[Arabic] - سقوط الفيفا

Written by:
ديفيد كون
Narrated by:
جمال مرعي

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
March 2023
Duration
14 hours 46 minutes
Summary
عندما انضم «سيب بلاتر» إلى الفيفا في عام 1975، كان لديه اثني عشر موظفًا فقط. بعد أربعين عامًا، اتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي أربعة عشر مديرًا تنفيذيًا بسبعٍ وأربعين تهمة تتعلق بغسل الأموال والابتزاز والتهرب الضريبي ورشاوي يبلغ مجموعها أكثر من مئة وخمسين مليون دولار!

في هذا الكتاب، يخبرنا الصحفي الرياضي بصحيفة الجارديان «ديفيد كون»، حقائق وخبايا لا نعرف عنها الكثير من كواليس فساد مؤسسة الفيفا. يحكي قصة الفيفا منذ النشأة والتطور ومسيرتها حتى الآن؛ لنتعرف على الكثير من وقائع الفساد الذي يشوب عملية اختيار الدول المنظمة لبطولة كأس العالم، بالإضافة إلى سيطرة كبرى الشركات الراعية والدول الأوروبية على المنظومة للاستفادة من عوائد المباريات. كما يكشف استغلال أبرز المرشحين لرئاسة الفيفا لاتحادات كرة القدم الفقيرة لكسب أصواتهم، ويوضح بالأرقام المبالغ الهائلة التي بلغت المليارات لتحقيق المنفعة الشخصية على حساب منفعة المنظومة بأكملها.

من خلال عشرين فصلًا، يسرد «كون» تجاربه الأولى في عالم كرة القدم في كأس العالم 1990 عندما كان لا يزال طفلًا، ثم ينتقد تدريجيًا الفيفا لتحويلها رياضة كرة القدم من لعبةٍ شعبية للجميع إلى وسيلة رأسمالية بحتة للتربح بشكل أساسي.

يعد هذا الكتاب من أكثر الكتب التي تفضح كواليس وأسرار منظومة الفيفا بدءًا من تأسيسها وحتى آخر وقائعها بتدخل قطر غير المشروع للحصول على تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، وأسرار هذه الصفقة وما حدث بها من تلاعب وتزوير وارتشاء. مما يسلط الضوء على الصفقات المشبوهة داخل الفيفا والجرائم المالية التي أثارها أعضاؤها.

استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$16.99
View Cart